القصة

أي كاتب إمبراطوري روماني قال هذا عن الحبوب؟

أي كاتب إمبراطوري روماني قال هذا عن الحبوب؟


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

بشكل قاطع ، على الرغم من أنني أتذكر بشكل غامض اقتباسًا لروماني (القرن الأول الميلادي؟) يؤكد بشكل أو بآخر أن الرومان المتحضرين يستخدمون القمح في الخبز ، في حين أن الألمان / السلتيين (نسيت أيهم) سيستخدمون الجاودار (أو ربما الشعير؟) ، والتي في روما "صالحة للماشية فقط" أو هكذا ، حسب كلماته. قد يكون على وجه التحديد في سياق الخبز.

لقد بحثت عن هذا الاقتباس دون جدوى ، لذا إذا كان بإمكان أي شخص أن يوجهني إلى مصدره ومؤلفه ، فسأكون ممتنًا للغاية.

ملحوظة: لأكون واضحًا ، أنا لا أفكر في اقتباس صامويل جونسون المتعلق بالإنجليزية والاسكتلندية ، على الرغم من وجود أوجه تشابه واضحة.


هذا يشبه إلى حد كبير خلطًا من النوع المذكور بالفعل في التعليقات:

هل ربما تفكر في قاموس صموئيل جونسون ، حيث وصف الشوفان بأنه: "حبة ، تُعطى في إنجلترا عمومًا للخيول ، ولكن في اسكتلندا تدعم الناس"؟
(- @ sempaiscuba)

بعض المؤشرات لدعم هذا الافتراض:

  • هذا الوصف بالتاكيد مقارنة مبالغ فيها. لذلك ، في حين أنه ربما يكون اقتباسًا لطيفًا ذا طبيعة مهينة ، إلا أنه لن يكون مفيدًا كثيرًا لإبلاغ أي شخص عن "الوضع على الأرض".
  • إذا كان الأمر يتعلق بالأشخاص الجرمانيين ، فلن يتبادر إلى الذهن الكثير من المؤلفين ، وخاصة قيصر وتاسيتوس. لم يكشف كلا المؤلفين لبحوثي عن مثل هذه المزح. يكشف تاسيتوس أن الشعير هو الجرماني النموذجي لصنع البيرة. (وهو ما يفسر الاختلاف الفعلي: يفضل الرومان النبيذ على البيرة الجرمانية)

    الثالث والعشرون مشروبهم هو مشروب مصنوع من الشعير أو قمح، المخمر إلى حد ما يشبه النبيذ. تشتري القبائل الحدودية النبيذ بالفعل. طعامهم بسيط: فواكه برية ، طرائد طازجة ، أو لبن رائب. يهدئون جوعهم بدون ملحقات فاخرة لدغدغة حواسهم. في إخماد عطشهم فهم ليسوا معتدلين بأي حال من الأحوال ؛ دعهم يعطونهم كل الخمور المسكرة التي اختاروا أن يشربوها ، والرذيلة ستجعل غزوهم أسهل من السيف.

    يوجد في Tacitus Germania وصف عام لـ

    V على الرغم من أن الأرض متنوعة إلى حد ما في المظهر ، إلا أنها بشكل عام قاتمة مع الغابات أو غير صحية مع المستنقعات ، مخمد حيث تواجه الغال ، والرياح حيث تواجه نوريكوم وبانونيا ؛ أنها خصبة لمحاصيل الحبوب ، لا تثمر أشجارًا ، وهي غنية بالثروة الحيوانية ، لكن الحيوانات بشكل عام صغيرة.

    الذي حصلنا على الشرح التالي:

    ساتيس ablat. رر من الموضوعية. "مثمرة في المحاصيل ،" مثل الشعير والقمح (13.1) والشوفان ، الحبوب الألمانية الرئيسية (بليني ، NH XVIII. 44.149). تعود زراعة الأولين في ألمانيا إلى العصر الحجري الحديث ، من العصر الحجري الحديث ، من العصر البرونزي الأخير العمر (انظر Schwyzer ad loc.).
    (- Tacitus Cornelii Taciti de Vita Iulii Agricolae، De Origine et Moribus Germanorum)

  • إذا كان الجاودار في القرن الأول يتعلق بالأشخاص الجرمانيين ، فسيكون نادرًا للغاية ، حيث ينمو مثل الحشائش في الحقول ، لكن لديهم الشعير و القمح ، على الرغم من عدم وجود الكثير من أجله الخبز، وامتلاك المزيد نبض وجبات تشبه العصيدة من الخبز.

  • إذا كان الأمر يتعلق بالكلت ، في محلول ملحي ألماني من هسه ، فقد تم تحديد اكتشاف يعود إلى 713 قبل الميلاد (يرجع تاريخه إلى AKl4 BNau Kurstraße Quadrant N9 ، Planum Hc ، 2002) على أنه يتم خبزه في منطقة خالية من الجاودار أو الشوفان ، ويتكون من القمح "بعض" متنوعة (الشعير موجود في المنطقة ولكنه غير متوافق مع تقلبات مخمَّرة ممتازة تمامًا تشير إلى أقصى محتوى من الغلوتين) - Andreas G. Heiss & Angela Kreuz: "Brot für die Salinenarbeiter - das Keltenbrot von Bad Nauheim aus archäobotanischer Sicht" ، Hessen Archäologie 2006 - Jahrbuch für Archäologie und Paläontologie في هيسن ، 2007.
  • أيضا، لأي مجموعة "أقل" من الناس يقول المثل "المتحضرون يأكلون القمح ، لكن" أدخل العبيد ، والجنود ليتم تأديبهم ، و المصارعون أكل الشعير "التسمين" بشكل رئيسي. لدرجة أن أي مجموعة من هذا القبيل لديها المصطلح hordearii (آكل الشعير (ازدرائي)) تعلق على أنها "لقب" ، وخاصة المصارعون. أذكر أقوال مماثلة لأثينا وسبارتا.
  • و:

    اختيار الحبوب

    هناك ميل عام في الأدب التاريخي للمبالغة في تقدير الدور الذي لعبه القمح في العصور القديمة الكلاسيكية مقارنة بالحبوب الأخرى. يسهل تضليل القارئ للاعتقاد بأن القمح كان أكثر الحبوب انتشارًا خلال العصر الكلاسيكي. على سبيل المثال ، أخذ J.J.VAN NOSTRAND (7) الأدلة المتعلقة بالحبوب بشكل عام ، والشعير تحديدًا ، وطبقها على القمح مما أدى إلى تقديم القمح على أنه الحبوب الوحيدة التي تُزرع وتُستهلك عمليًا في إسبانيا. ج. جونسون (8) افترض أن القمح هو الحبوب الوحيدة المستخدمة في الغذاء في مصر. يعتبر نصيب الفرد من القمح المخصص لصقلية كبيرًا جدًا في دراسة V. M. AUGUSTE JARDE '(io) المحسوبة لأتيكا متطلبات الشعير كعلف عند رقم مرتفع مثل إجمالي إنتاج هذه الحبوب ، وبالتالي تم إجبارها على الاستنتاج بأنه ، باستثناء الواردات ، كان إنتاج القمح فقط متاحًا للإنسان الاستهلاك (2) ؛ وهذا يعني بوضوح أن أصحاب العقارات التي كان الشعير هو الحبوب الوحيدة المزروعة فيها يشترون قمحًا مستوردًا لعبيدهم.

    إذا كان هناك موضوع واحد لم يتم إحراز تقدم فيه في الألفي عام الماضيين ، فهو استمرار فكرة PLINY بأن الإغريق أحبوا الشعير بينما فضل الرومان القمح ، والذي يتكرر حتى يومنا هذا. ولكن ، حتى الآن ، لا يستطيع سوى أقلية من سكان الأرض تحمل تكلفة استخدام ذلك النوع من الحبوب الذي يفضلونه كغذاء: القمح في الغرب ، والأرز في العالم الشرقي. يستخدم الباقي تلك الحبوب التي يمكن إنتاجها محليًا بأقل قدر من العمالة أو على أصغر مساحة من الأرض. بالإضافة إلى القمح والأرز ، يتم استهلاك كميات هائلة من الجاودار والذرة والحبوب والذرة الرفيعة والدخن والحنطة السوداء والشعير والشوفان في الغذاء في العالم - لجميع الأغراض العملية لأن الناس لا يستطيعون تحمل تكلفة الحبوب التي يفضلونها.
    - نعوم جاسني: "الخبز اليومي لليونانيين والرومان القدماء" ، أوزوريس ، المجلد. 9 ، 1950 ، (ص227-253).

لذلك ، في حين أن الرومان فضلوا الإيمير الأول ، واستمروا في احتلال مكانة خاصة في قلوبهم لأنها لم تختف أبدًا ، فقد بدأوا يكرهون نقي شعير. في الواقع الكل نمت الحبوب المتوفرة إلى تربة مناسبة وأكلت جميعها ، في مجموعات مختلفة. تم خلط الإيمير والحنطة والقمح والشعير في أشكال مختلفة من بانيس.

بالنسبة لإحدى المناطق الجرمانية التي أصبحت منطقة نائية على الحدود الرومانية ، فإن الأدلة الأثرية الفعلية تبدو كما يلي:

العصر الحديدي الأوسط والمتأخر (500 قبل الميلاد - 19 قبل الميلاد)
كانت المحاصيل التي زرعها مزارعو العصر الحديدي هي قمح الإمر (Triticum dicoccum) ، القمح الحنطة (Triticum spelta) ، الشعير متعدد الصفوف المقشر (Hordeum vulgare var. vulgare) ، الشوفان (Avena sativa) ، broomcorn millet (Panicum miliaceum) ، البازلاء (Pisum sativum) ، فول الخيل (Vicia faba var. min. هام 1980 ؛ باكلس وآخرون 1997). [...]

غير وصول القوات الرومانية هذا الوضع. من الواضح أن أفراد الجيش ، ولا سيما ضباطهم ، لا يمكنهم العيش بدون طعامهم المعتاد. مباشرة بعد الغزو الروماني ظهرت النباتات الغريبة في السجلات الأثرية ، وهي ظاهرة لوحظت في العديد من المواقع الأوروبية التي كانت في السابق تقع خارج نطاق تأثير البحر الأبيض المتوسط ​​(Bakels and Jacomet 2003). المديرون المدنيون الذين تبعوا بعد فترة وجيزة ، شاركوا مطالب الطهي لأفراد الجيش. [نتحدث بشكل رئيسي عن النبيذ والتوابل والمكسرات والخضروات ، ذ م م… ]

كشف أحد المواقع عن حبتين من قمح الخبز (Triticum aestivum) ، مما دفع فكرة إضافة حبة أخرى إلى قائمة المحاصيل الأساسية ، ولكن ربما يكون هذا نتيجة خاطئة. تم العثور على قمح الخبز هذا في Hoogeloon ، وهو الموقع الذي يحتوي على أعلى مستوى من الكتابة بالحروف اللاتينية ويفترض أنه أغنى سكان المنطقة (van Beurden 2002b). قمح الخبز هو نوع من الحبوب شديدة الدقة ولا يعمل بشكل جيد في التربة الرملية المحلية. إنه قمح يعتبر دائمًا وفي كل مكان نوعًا من أنواع الحبوب الممتازة وربما كان من الرفاهية في برابانت. ربما تم استيراده من أجزاء أخرى من الإمبراطورية الرومانية ، على منبع نهر الميز على سبيل المثال ، حيث كانت ظروف زراعة القمح مثالية.
- Corrie Bakels: "المحاصيل المزروعة في التربة الرملية في Eastern Brabant (هولندا) قبل وأثناء وبعد الاحتلال الروماني" ، Analecta Praehistorica Leidensia ، 41 ، 2009 ، (ص 57-72). (بي دي إف)

مؤلف واحد هل التعبير عن نفس المشاعر هو بليني:

الرابع عشر. الشعير هو الأقدم بين الأطعمة البشرية ، كما يتضح من الحفل الأثيني الذي سجله ميناندر ، والاسم الذي يطلق على المصارعون ، الذين كانوا يطلق عليهم اسم "رجال الشعير". كما يفضله الإغريق على أي حبوب أخرى للعصيدة. هناك عدة طرق لعمل عصيدة الشعير: ينقع الإغريق بعض الشعير في الماء ثم يتركونه ليلاً حتى يجف ، وفي اليوم التالي يجففه بالنار ثم يطحنونه في المطحنة. البعض بعد تحميصه جيدًا يرشه مرة أخرى بكمية قليلة من الماء ويجفف قبل الطحن ؛ والبعض الآخر نفض الشعير الصغير من الأذنين وهو أخضر ونظفه وحين يبتل ، اطحنه في هاون ، واغسله من قشره في سلال ثم جففه في الشمس ثم دقه مرة أخرى ونظفه وطحنه. . ولكن مهما كان نوع الشعير المستخدم ، فعندما يكون جاهزًا ، يخلطون في المطحنة بثلاثة أرطال من بذور الكتان ، ونصف باوند من بذور الكزبرة ، وثُمن نصف لتر من الملح ، قبل تحميصهم جميعًا. أولئك الذين يريدون الاحتفاظ بها لبعض الوقت في المتجر ، وضعها في أوعية خزفية جديدة من الدقيق الفاخر ونخالة خاصة بها. يخبزه الإيطاليون دون نقعه في الماء ويطحنونه في وجبة فاخرة ، مع إضافة نفس المكونات والدخن أيضًا. الخامس عشر. كان خبز الشعير يستخدم كثيرًا في الأيام السابقة ، ولكن تم إدانته بالتجربة ، ويتم الآن إطعام الشعير للحيوانات في الغالب ، على الرغم من أن استهلاك ماء الشعير ثبت بشكل قاطع أنه ماء شعير للغاية. تؤدي إلى القوة والصحة: ​​أبقراط ...
- بليني الأكبر ، تاريخ طبيعي

فضلا عن توليه الشوفان كونه نوعًا جديدًا من الحبوب لم يكن معروفًا للرومان من قبل:

إن تاريخ تدجين الشوفان يوازي تاريخ تدجين الشعير (Hordeum vulgare L.) والقمح (Triticum spp.) ، الحبوب المستأنسة الأولية في الشرق الأوسط. ترجع أسبقية القمح والشعير في ثورة العصر الحجري الحديث إلى المزايا التي تميزت بها الأنواع السلفية عن الأنواع المحلية الأخرى المرشحة ، مثل A. مثبطات ، وانخفاض مستويات ploidy (Bar-Yosef and Kislev 1989).

في السجل الآثاري ، يظهر الشوفان البري كمضافات عشبية في الحبوب المزروعة قبل ثورة العصر الحجري الحديث ولعدة آلاف من السنين. غير مسكن Avena spp. تم التعرف عليها في الرواسب الأثرية في اليونان وإسرائيل والأردن وسوريا وتركيا وإيران ، وكلها تعود إلى ما بين 10500 و 5000 قبل الميلاد. (هوبف 1969 ؛ رينفرو 1969 ؛ هانسن ورينفرو 1978 ؛ هيلمان وكوليدج وهاريس 1989).

قمح و ظل الشعير سائدًا مع انتشار زراعة الحبوب عبر أوروبا بين الألفية السابعة والثانية قبل الميلاد. (زهاري وهوبف 1988). الوقت والمكان الدقيقان لتدجين الشوفان من المكون العشبي لهذه الحبوب غير معروفين ، ولكن يُعتقد أن الشوفان له ميزة تكيفية (على بلازما جرثومة القمح والشعير في الزراعة في ذلك الوقت) في المناطق الأكثر تعكرًا ورطوبة ، وبيئات أكثر برودة في شمال أوروبا.

تم تقديم دعم لهذه النظرية من قبل بليني (23-79 م) ، الذي لاحظ الطبيعة العدوانية لشوفان الأعشاب في مخاليط الحبوب في البيئات الرطبة (Rackham 1950). أبلغ Z.V. Yanushevich (1989) عن العثور على Avena spp. في بصمات اللبن المولدافية والأوكرانية المؤرخة في وقت مبكر من 4700 قبل الميلاد. من غير المعروف ما إذا كانت هذه هي الأنواع المزروعة. ومع ذلك ، وجد كل من Z. Tempir و M. Villaret-von Rochow (1971) و U. آلاف السنين قبل الميلاد هذا الدليل (الذي غالبًا ما يكون انعكاسًا لواحدة من الخطوات الأولى في تدجين الشوفان والحبوب الأخرى) هو القضاء على آلية تشتت البذور. في الشوفان المستأنس ، تظل السنيبلات سليمة على النبات لفترة طويلة بعد النضج ، بينما في الأنواع البرية ، السنيبلات تختفي وتسقط من النبات بعد النضج بفترة وجيزة (Ladizinsky 1988).

في الصين ، يُزرع الشوفان منذ أوائل الألفية الأولى بعد الميلاد ، ولا يزال غذاءً أساسياً في شمال الصين ومنغوليا (Baum 1977) ، وقد ارتبط الشوفان بدون قشر أو الشوفان "العاري" بالإنتاج الصيني. ولكن على الرغم من زراعة الشوفان في أماكن أخرى ، كانت الحبوب ذات أهمية طفيفة لليونانيين ، الذين اعتبروها حشيشًا. علاوة على ذلك ، ليس من المعروف أن الأطعمة المصرية تحتوي على الشوفان ، وعلى عكس العديد من الأطعمة الأخرى ، لا توجد إشارة إليه في الكتاب المقدس (كاندول 1886 ؛ داربي ، غاليونغوي ، وجريفيتي 1977 ؛ زوهري 1982).

لكن خلال القرن الأول بعد الميلاد ، بدأ الكتاب الرومان في الإشارة إلى الشوفان (White 1970). وصف بليني "الشوفان اليوناني" المتساقط وغير المتقطع المستخدم في إنتاج الأعلاف وأشار إلى أن عصيدة الشوفان كانت من العناصر الأساسية للإنسان في ألمانيا. وصف ديوسكوريدس الصفات الطبية للشوفان وذكر أنه غذاء طبيعي للخيول (Font Quer 1962). كشفت تحليلات محتويات القناة الهضمية لجسم محنط من نفس العصر (تم العثور عليه من مستنقع إنجليزي) أن كميات صغيرة من أنواع أفينا ، إلى جانب القمح والشعير ، تم استهلاكها في الوجبة النهائية (هولدن 1986).

على الرغم من أن السجلات الأثرية تشير إلى أن الشعوب البدائية استخدمت الشوفان كمصدر للغذاء ، فإن أول إشارة مكتوبة لاستخدامه كانت ملاحظة بليني أن الألمان يعرفون الشوفان جيدًا و "صنعوا عصيدة من أي شيء آخر" (راكهام ، هـ. 1950. تاريخ بليني الطبيعي ، المجلد 5. الكتب 17-19. كامبريدج ، ماساتشوستس). كانت عصيدة الشوفان عنصرًا أساسيًا معترفًا به في اسكتلندا منذ القرن الخامس الميلادي (Kelly 1975). تم تحضير العصيدة بغلي دقيق الشوفان في الماء ، وكانت تستهلك مع الحليب ، وأحيانًا العسل ، أو الشراب ، أو العسل الأسود (Lockhart 1983).

- كينيث كيبيل: "تاريخ الغذاء العالمي في كامبردج" ، مطبعة جامعة كامبريدج: كامبريدج ، نيويورك ، 2000.

استنتاج

تغيرت المعرفة الرومانية بالحبوب عندما تعلموا شيئًا جديدًا تقريبًا في وقت غزو أجزاء من جرمانيا. لكن من غير المحتمل أن تكون هذه إما الجاودار أو الشعير. بينما كان الشعير أقل نوعًا ما الطهي كان معروفًا أنه مغذي وصحي ، وتستخدمه جميع الفئات تقريبًا.

مشابه للقبائل الجرمانية التي استخدمت القمح والشعير ، لكنها لم تكن تستخدم الجاودار في كل شيء ، لكن الشعير كان أكثر ما ذكره المؤلفون الرومان لدوره في تخمير البيرة.

ما كان جديدًا و "جرمانيًا" للمؤلفين الرومان هو تهجئة الشوفان (لويد توماس إيفانز ، إل تي إيفانز ، دبليو جيه بيكوك: "Wheat Science - Today and Tomorrow"، Cambridge University Press، Cambridge، New York، 1981، p 11).

يؤدي ذلك إلى الاستدلال على أنه قد يكون اقتباسًا أكثر عن الألمان الغريبين الذين يتناولون عصيدة الشوفان النقية ، وليس مرتبطًا بشكل مباشر بأي نوع من الخبز الروماني. منذ أن كتب بليني Nat.Hist 18،44 أن "الشوفان هو عشب يفسد الحبوب الأخرى" وما زال الألمان يأكلونه بدافع التفضيل ، يبدو أن هذا هو الأرجح؟

السمة الرئيسية للمرض في القمح هي الشوفان. الشعير ، أيضا ، سوف يتدهور إلى الشوفان. لدرجة أن هذا الشوفان القرميدي أصبح مكافئًا للذرة ؛ لأن شعب ألمانيا معتاد على زرعه ، وصنع ثريده من أي شيء آخر. ويعزى هذا الانحلال بشكل خاص إلى رطوبة التربة والمناخ ؛ والسبب الثاني هو ضعف البذرة نتيجة بقاءها طويلاً في الأرض قبل ظهورها فوقها. نفس الشيء سيكون نتيجة ، إذا كانت البذرة تتحلل عند وضعها في الأرض. قد يكون هذا معروفًا ، مع ذلك ، في اللحظة التي يظهر فيها ، ومن الواضح تمامًا أن العيب يكمن في الجذر. هناك شكل آخر من المرض ، يشبه إلى حد كبير الشوفان ، والذي يظهر عندما تصطدم الحبوب ، التي نمت بالفعل إلى حجمها الكامل ، ولكنها ليست ناضجة ، بانفجار ضار ، قبل أن تكتسب قوتها وقوتها المناسبين ؛ في هذه الحالة ، تخرج البذرة في الأذن ، عن طريق نوع من الإجهاض ، كما كانت ، وتختفي تمامًا.

الريح ضارة بالقمح والشعير ، في ثلاث فترات من العام على وجه الخصوص: عندما يكونان في حالة إزهار ، يكون الزهر قد مضى مباشرة ، ومثلما تبدأ البذرة في النضوج. في هذه الحالة الأخيرة ، تهدر الحبوب ، بينما في الحالتين السابقتين يتم منعها من التطور. وميض أشعة الشمس ، بين الحين والآخر ، من وسط الغيوم ، ضار بالذرة. تتكاثر اليرقات أيضًا في الجذور ، عندما تتبع الأمطار التي تلي وقت البذور حرارة مفاجئة تغلف الرطوبة في الأرض. تظهر اليرقات أيضًا في الحبوب عندما تختمر الأذن بسبب الحرارة بعد سقوط المطر. هناك خنفساء صغيرة أيضًا ، تُعرف باسم "الكانتاريس" ، والتي تأكل النصل. ومع ذلك ، تموت كل هذه الحشرات بمجرد أن يفشلها غذاءها. الزيت والقار والشحوم ضارة بالحبوب ، ويجب الحرص على عدم ملامستها للبذور المزروعة. المطر مفيد فقط للحبوب أثناء وجوده في النصل ؛ يضر القمح والشعير أثناء تفتحه ، لكنه لا يضر بالنباتات البقولية ، باستثناء الحمص. عندما تبدأ الحبوب في النضج ، يكون المطر ضارًا ، والشعير على وجه الخصوص. هناك عشب أبيض ينمو في الحقول ، يشبه إلى حد بعيد الذعر في المظهر ، ولكنه قاتل للماشية.

ما ورد أعلاه يتوافق إلى حد كبير مع ما تم تصويره في - هاينريش إدوارد جاكوب (ترجمه ريتشارد وكلارا وينستون): "ستة آلاف عام من الخبز: تاريخها المقدس وغير المقدس" ، دوبليداي: نيويورك ، 1944.

المحاصيل التي يزرعها مزارعو شمال جرمانيا راسخة في مجموعة متنوعة من المصادر ، بشكل رئيسي أطياف حبوب اللقاح واكتشافات البذور وبقايا النباتات الأخرى في رواسب مؤرخة. نما الشعير بكميات كبيرة منذ الألفية الثانية قبل الميلاد ، وكان من المقرر أن يستمر باعتباره الشكل الأكثر انتشارًا لمحصول الحبوب حتى أوائل العصور الوسطى ، وخاصة الأصناف المقشرة. كما تم زراعة الشوفان على نطاق واسع ، حيث تم جمعه في الأصل كأعشاب ضارة بين الحبوب المزروعة. تمت زراعة أشكال مختلفة من القمح ، بما في ذلك الإيمير وآينكورن ، على نطاق واسع ، كما كانت منذ العصر الحجري الحديث. يظهر الجاودار والدخن بكميات متفاوتة ، كما هو الحال مع النباتات الأخرى التي تحمل البذور مثل ذهب المتعة.

يمكن تفسير وفرة الشعير بين الحبوب المزروعة في الشمال جزئيًا باستخدامه في صناعة البيرة.

- مالكولم تود: "الألمان الأوائل" ، شعوب أوروبا ، بلاكويل: مالدن ، 22004.


Sidenote: أكثر هذه الأشياء إثارة للاهتمام هو ذهب المتعة (Camelina sativa) ، الذي يستخدم على نطاق واسع في الأراضي الجرمانية قبل مجيء الرومان ، ثم يختفي تقريبًا في الأراضي الجرمانية المستعمرة حديثًا ، وهو مصدر جيد للغاية للمواد الغذائية ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، المستخدمة الآن للتو كوقود للطائرات المقاتلة.


شاهد الفيديو: الحبوب المنشطه (يونيو 2022).


تعليقات:

  1. Sheply

    برافو ، هذا الفكر الرائع سيكون مفيدًا

  2. Nochtli

    موضوع لا تضاهى ، أنا أتساءل))))

  3. Searlas

    أنت ترتكب خطأ.

  4. Hezekiah

    أعتقد أنه خطأ. أنا متأكد. أنا قادر على إثبات ذلك. اكتب لي في PM ، وتحدث.

  5. Lind

    مثير للاهتمام ، لكني ما زلت أرغب في معرفة المزيد عن هذا الأمر. أحب المقال! :-)



اكتب رسالة